اسباب حب ‏الشباب ‏و ‏طرق ‏علاجة

اسباب ضهور حب الشباب و طرق العلاج و الوقايه:  ضهور حب الشباب يعد أمرا طبيعيا بدايه من سن ١٢-١٣ سنة و حتي سن ٢١ - ٢٢ . ولكن احيانا يستمر ظهور حب الشباب الي سن الثلاثين و اكثر نتيجة العادات الخاطئة و فيما يلي سنعرض كل ما يجب أن تعرفة عن حب الشباب. انواع حب الشباب:  أولاً الرؤس السوداء  و هي عبارة عن انسداد في مسام الجلد نتيجة تراكم الدهون و الجراثيم و الجلد الميت و تسمي بالرؤس السوداء عندما تكون المسام مفتوحة باتجاه الجلد فهي تعتبر حبوب سطحية. ثانياً الرؤوس البيضاء تكون مثل الرؤس السوداء و لكن تكون أكثر عمقا و وتكون المسام مغلقة و تظهر على شكل نتؤء بيضاء تحت سطح الجلد. ثالثاً الزؤان هي عبارة عن تراكم الدهون و الأتربة و الجلد الميت علي سطح الجلد و تكون ملتهبة بسبب الاحتكاك و تكاثر البكتيريا و تكون ذات اللون الاحمر. رابعاً تورمات متقيحة تكون مثل الزؤان ذات اللون الاحمر و مؤلمة ذات رأس ملتهب ابيض اللون من الأطراف. خامساً كتلات هي انتفاخات كبيره صلبة تحت الجلد و لكن أكثر عمقا فتكون بلون الجلد. سادساً كيسات أو ما نطلق عليها بالعامية الدمل و هي عبارة عن حويصلات مؤلمة كبيره و هي من النوع الذي ي

اعراض نقص فيتامين د

فيتامين د مهم جدا لجسم الانسان و خاصه العظام و وظيفة فيتامين د الأساسية هي الحفاظ على توازن الكالسيوم و الفسفور حيث يعزز امتصاص المعادن وتتحكم في دخولها و خروجها من العظام.


اعراض نقص فيتامين د في الجسم:



_ الإرهاق المزمن .

_ الألم المزمن و المتواصل في أعضاء مختلفة في الجسم.

_ ترقق العظام.

_ ضعف العضلات.

_ تساقط الشعر.

_ الاكتئاب.

_ زيادة الوزن

_ ترقق و تكسر الشعر

_ ضعف عام و عدم القدرة على الحركة

طرق العلاج: 



_ التعرض لأشعة الشمس لمدة ٢٠ دقيقة يوميا قبل الظهر أو قبل المغرب .

_ الاكل : مثل الكبد - البيض - اللبن - الجبن - الأسماك مثل التونه - الماكريل - السالمون.

_ الأدوية وتكون بارشادات الطبيب و منها الحقن في الحالات الصعبة و منها الأقراص أو القطرات الفموية و يجب اخذ اقراص الكالسيوم أيضا فى فترة علاج فيتامين د.
أما عن النسبة الطبيعة في الجسم فتكون من ٣٠ الي ١٠٠ فعندما تكون النسبة أقل من ٣٠ يجب التوجه مباشراً إلى الطبيب لتلقي العلاج، ولا تيأس إذا طالت مدة العلاج فهذا امرا طبيعيا في علاج فيتامين د.

الاستهلاك اليومي ٤٠٠ _ ٦٠٠ وحدة دولية.

من الممكن في بداية فترة العلاج أن تتضاعف الآلام و الاوجاع فهذا امرا طبيعيا و بعد ذلك ستشعر بتحسن كبير و ملحوظ.
و في نهاية المقال نتمني الشفاء العاجل و الصحة الجيدة الجيدة للجميع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فروع ‏الحاج ‏عرفة ‏العطار

فروع وي في الاسكندريه ‏we

فروع ابو ‏عوف