اسباب حب ‏الشباب ‏و ‏طرق ‏علاجة

اسباب ضهور حب الشباب و طرق العلاج و الوقايه:  ضهور حب الشباب يعد أمرا طبيعيا بدايه من سن ١٢-١٣ سنة و حتي سن ٢١ - ٢٢ . ولكن احيانا يستمر ظهور حب الشباب الي سن الثلاثين و اكثر نتيجة العادات الخاطئة و فيما يلي سنعرض كل ما يجب أن تعرفة عن حب الشباب. انواع حب الشباب:  أولاً الرؤس السوداء  و هي عبارة عن انسداد في مسام الجلد نتيجة تراكم الدهون و الجراثيم و الجلد الميت و تسمي بالرؤس السوداء عندما تكون المسام مفتوحة باتجاه الجلد فهي تعتبر حبوب سطحية. ثانياً الرؤوس البيضاء تكون مثل الرؤس السوداء و لكن تكون أكثر عمقا و وتكون المسام مغلقة و تظهر على شكل نتؤء بيضاء تحت سطح الجلد. ثالثاً الزؤان هي عبارة عن تراكم الدهون و الأتربة و الجلد الميت علي سطح الجلد و تكون ملتهبة بسبب الاحتكاك و تكاثر البكتيريا و تكون ذات اللون الاحمر. رابعاً تورمات متقيحة تكون مثل الزؤان ذات اللون الاحمر و مؤلمة ذات رأس ملتهب ابيض اللون من الأطراف. خامساً كتلات هي انتفاخات كبيره صلبة تحت الجلد و لكن أكثر عمقا فتكون بلون الجلد. سادساً كيسات أو ما نطلق عليها بالعامية الدمل و هي عبارة عن حويصلات مؤلمة كبيره و هي من النوع الذي ي

كيفيه حرق الدهون في الجسم

كيفيه حرق الدهون في الجسم بالطريقة الصحيحة:



حرق دهون الجسم و زيادة معدلات الحرق تعتمد بشكل أساسي على التمارين الرياضية و الاكلات الصحية و المشروبات التي تساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم و تقوية جهاز المناعة ومن هذه المشروبات الشاي الاخضر وهو من أكثر المشروبات التي تساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم
و فيما يلي سنعرض اهم الاطعمه التي تساعد على رفع معدلات الحرق: 

الماء : يعتبر الماء من أهم أسباب رفع معدلات الحرق و التخلص من الدهون و ايضا يحافظ على ترطيب الجسم و يعطي نضاره للبشرة و يمنع تساقط الشعر فمن الموصي بة شرب من ٣ الي ٤ لتر ماء يوميا لخسارة وزن ملحوظة.

الحرص على اتباع نظام غذائي سليم الذي يساعد الجسم على الحفاظ على مستوى الفيتامينات اللازمة لجسم صحي دون الحرمان فالحرمان علي عكس اعتقاد كثير من الناس فهو يحفز الجسم علي تخزين الدهون بسبب حرمانة منها و يستغرب من عدم فقدان الوزن.

التقليل من الدهون المشبعة و التي يصعب على الجسم التخلص منها بشكل سريع.

النوم عدد الساعات الكافي يساعد على ارتفاع معدل حرق الدهون و النوم الباكر و الاستيقاظ الباكر أيضا من أهم العوامل في خسارة الوزن.

البروتين : الاعتماد على البروتينات و الألياف فى الاكل بشكل كبير يعطي احساس بالشبع لفترة طويلة و تقلل من كمية الطعام التي تاكلها و تساعد على حرق الدهون و تدعم عضلات الجسم التي تساهم جعل قوام الجسم رشيق مشدود.

الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية سواء العادية أو المخصصة للرجيم فهي تقلل من مستوى حرق الدهون و تزيد الوزن و تعمل على تخزين المياة في الجسم و هي أيضا تقلل من مستويات الكالسيوم و تسبب هشاشة العظام لذلك لا ننصح بها تماماً.



الأطعمة التي تساعد على رفع معدلات حرق الدهون في الجسم:



اولا التفاح : التفاح من الأطعمة التي ينصح بتناولها يوميا لفوائها الكثيرة . يحتوي التفاح علي مواد مضادة للأكسدة و نسبة عالية من الألياف التي تساعد في حرق الدهون و تزيد من قوة جهاز المناعة.

ثانياً الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في عملية الهضم و التخلص من سموم الجسم و يقوي جهاز المناعة و من أهم الاعشاب التي تستخدم في خسارة الوزن .

ثالثاً الشاي الاخضر: يرفع مستوى الحرق في الجسم و يعطي احساس بالشبع و يقلل كمية الطعام التي تتناوله و هو أيضا مصدر لفيتامين سي.

رابعاً الشوفان: يحتوي الشوفان علي نسبة عالية من الألياف فيعطى احساس بالشبع و يقلل الرغبه في الطعام.



التمارين الرياضية التي تساهم في تفتيت الدهون وخسارة الوزن: 


ممارسة الرياضة يعتبر أمراً مهماً للمحافظة على الصحة العامة و الوصول إلى الوزن المثالي. وفيما يلي سنعرض الرياضية التاي تساعد على خسارة الوزن بسرعه: 


اولا المشي

و يعتبر المشي من أبسط أنواع الرياضة التي تساهم في خسارة الوزن بشكل سريع وسهل ولكن يجب المحافظة عليها مرتين الي ثلاث مرات أسبوعياً لمدة لا تقل عن ساعة للحصول على النتيجة المرغوبة.


ثانياً الزومبا

رقص الزومبا هي طريقة سهلة و فعالة جدا في انقاص الوزن فهي عباره عن حركات سهله و كأنها رقصة . فهي طريقه ممتعه للرياضة تجعلك تشعرين بالبهجة و في نفس الوقت تنقصين وزنك. يمكنك مشاهده الفيديوهات على اليوتيوب و تقليدها.

ثالثا الاسكوات

اذا كنتي تريدين الحصول على شكل الجسم المتناسق المشدود فعليكي بالسكوات. ما عليكي سوي ان تقفي مستقيمة مع الحرص أن توجد مسافة بين قدميك ثم انزلي بالارداف و كانك ستجلسين ثم قفي ثانياً فهذة الحركة تفتت الدهون و تقوي عضلات العمود الفقري و الارداف و المؤخره و تعطي قواما مشدودا.

رابعاً القفز بالحبل

القفز بالحبل ليست لعبة طفوليه فقط بل هي رياضة أيضا فرياضه قفز الحبل تساعد على حرق ٢٠٠ سعر حراري و تقوم بتقوية عضلات الكتف و الذراعين و خسارة دهون البطن و الارداف.


خامساً المشي بالدمبل

هي من اسهل الرياضات التي يمكنك القيام بها بالمنزل و تقوم بشد البطن و تفتيت الدهون.

سادسا تمرين البطن و الارداف

تقوم بالاستلقاء علي الظهر وتضعي يديك الي جانبك و تقومي برفع ظهرك مع طوي الركبتين ثم كرري الحركة.

وفي النهاية نود أن نقول الرياضة و التغذيه السليمه شيء مهم جدا لصحة الإنسان سواء كنت تريد انقاص الوزن أو لا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فروع ‏الحاج ‏عرفة ‏العطار

فروع وي في الاسكندريه ‏we

فروع ابو ‏عوف